كتاب دليل المعلم لغتي ثاني ابتدائي ف1
مبادئ بناء مناج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي لقد تم بناء منهاج اللغة العربيى للصف الثاني على مبادئ عديدة أهمها الوحدات
حيث قسم كتاب التلميذ إلى ثماني وحدات دراسية وفق سنة مجالات وثمانية محاور هي عناوين الوحدات الثمان بالإضاة إلى أربعة وعشرين نصا قرائيا ونصي الاستماع والنشيد وجميعها بنيت على ماورد في وثيقة منهاج اللغة العربية
التكامل كتاب دليل المعلم لغتي الجميلة للصف ثاني ابتدائي الفصل الدراسي الاول
ويتجلى في المؤشرات التالية :
أدوات التقويم متنوعة جدًا، فمنها الأسئلة بكافة أنواعها، ومنها القوائم، وجداول الملاحظة والاستبيان والمقابلة
وغيرها. ويوظِّف منهاج اللغة العربية أدوات التقويم المناسبة للأهداف والكفايات المطلوب تحقيقها،
تحميل الملف :- http://www.mediafire.com/?rxektmy4vgj1c1l
حيث قسم كتاب التلميذ إلى ثماني وحدات دراسية وفق سنة مجالات وثمانية محاور هي عناوين الوحدات الثمان بالإضاة إلى أربعة وعشرين نصا قرائيا ونصي الاستماع والنشيد وجميعها بنيت على ماورد في وثيقة منهاج اللغة العربية
التكامل كتاب دليل المعلم لغتي الجميلة للصف ثاني ابتدائي الفصل الدراسي الاول
ويتجلى في المؤشرات التالية :
- ارتباط كل وحدة دراسية بمجال محدد له سماته وخصائصه. ويمكن الرجوع إلى ال شكل رقم ) 3( للوقوف على
المجالات التي ترتبط بكل وحدة . - اتخاذ النص القرائي منطلقًا لتدريس مهارات اللغة الأربع مع ارتباط كل نص بالمجال العام للوحدة، وهو ما
يبدو بجلاء في جميع الوحدات. - التناغم بين مهارات اللغة ا أ لربع )استماع، تحدث، قراءة، كتابة( من خلال النصوص والمعالجات على
مستويات عدة
أدوات التقويم متنوعة جدًا، فمنها الأسئلة بكافة أنواعها، ومنها القوائم، وجداول الملاحظة والاستبيان والمقابلة
وغيرها. ويوظِّف منهاج اللغة العربية أدوات التقويم المناسبة للأهداف والكفايات المطلوب تحقيقها،
تحميل الملف :- http://www.mediafire.com/?rxektmy4vgj1c1l
0 التعليقات:
إرسال تعليق